Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن مني, روميسة |
|
dc.contributor.author |
دودو, صفاء |
|
dc.date.accessioned |
2025-04-10T14:43:21Z |
|
dc.date.available |
2025-04-10T14:43:21Z |
|
dc.date.issued |
2024-06-15 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12310 |
|
dc.description.abstract |
وفي ختام بحثنا , يمكننا القول بأن الحفاظ على استمرارية مؤسسات الدولة و ضمان الحقوق و الحريات
العامة و االلتزام بالغرض الذي أنشئت من اجله هاته الحاالت االستثنائية ) الطوارئ , الحصار , الحالة
االستثنائية ..( يتطلب إتباع ما نص عليه المؤسس الدستوري في كافة الدساتير منذ االستقالل دستور
,1963 1976 , 1989 , .1996 ومختلف التعديالت عليها تعديل الدستوري لسنة 2016 و تعديل
,2020 وقد سعى المؤسس الدستوري من خالل هذه التعديالت إلى إيجاد الطريقة المثالية التي تحقق
التوازن بين استخدام الصالحيات غير العادية وضمانات الحفاظ على حقوق و حريات األفراد , و هذا ما
يتجلى من خالل توسيع لصالحيات السلطة التنفيذية مع تقييدها بضمانات دستورية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الحالات الإستثنائية،التعديل الدستوري،حالة الحرب |
en_US |
dc.title |
تنظيم الحالات الاستثنائية في ظل التعديل الدستوري 2020 |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée