Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور المسؤولية الاجتماعية في تعزيز الممارسات التسويقية المستدامة : دراسة حالة المؤسسة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية -نفطال بتبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ساكر, بلال
dc.date.accessioned 2025-04-17T10:49:53Z
dc.date.available 2025-04-17T10:49:53Z
dc.date.issued 2025-02-26
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12316
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى إظهار دور المسؤولية الاجتماعية في تعزيز الممارسات التسويقية المستدامة حالة المؤسسة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية – نفطال بتبسة- ، فمن خلال الجانب النظري للدراسة تم التعرف على مختلف المفاهيم الأساسية لكل من تعزيز الممارسات التسويقية المستدامة و المسؤولية الاجتماعية عمومًا والمتعلقة ببيئة الأعمال خصوصًا حيث أنهما نتاج تغير في الظروف والأفكار والتوجهات. ودعمًا للجانب النظري للدراسة أجريت دراسة تطبيقية كان محلها المؤسسة نفطال بتبسة نموذجًا وباستخدام عدة أدوات مثل الملاحظة والاستبانات الموزعة على الموظفين منها 179 صالحة لجمع البيانات ثم فرزها وتبوبها ثم ترميزها وتحليلها لاختبار الفرضيات باستخدام برنامج jamovi – النسخة 2.4.6-، ومن النتائج المتوصل إليها من هذه الدراسة أن المسؤولية الاجتماعية ترتبط بشكل تام بتعزيز الممارسات التسويقية المستدامة في مؤسسة نفطال بتبسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة en_US
dc.subject المسؤولية الاجتماعية، الممارسات التسويقية المستدامة، التسويق المستدام، التسويق الأخضر، نفطال، تبسة en_US
dc.title دور المسؤولية الاجتماعية في تعزيز الممارسات التسويقية المستدامة : دراسة حالة المؤسسة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية -نفطال بتبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte