Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

مطبوعة بيداغوجية في مقياس : تصميم وبناء المنهاج التربوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوخالفة, عبد القادر
dc.date.accessioned 2025-05-20T09:46:23Z
dc.date.available 2025-05-20T09:46:23Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12486
dc.description.abstract أهداف التعليم: - محاولة معرفة أو بناء تصور نظري مفاهيمي في عملية تصميم منهاج (المنهج) تعليمي في مجال التربية البدنية و الرياضية. - التمكن من تحليل بعض النماذج لمناهج التعليمية المعتمدة في النظام التربوي الجزائري في مجال التربية البدنية و الرياضية، خلال الحصص التوجيهية. - إعداد وتقديم أعمال جامعية ذات الصلة متبوعة بالمناقشة الجماعية. - محولة بناء كفاءة القيام بتحليل محتويات منهاج التربية البدنية و الرياضية لمختلف مراحل التعليم للنظام التربوي الجزائري المعارف المسبقة المطلوبة : معارف قاعدية في التخطيط التربوي و البيداغوجيا علم النفس النمو، المقاربات البيداغوجية محتوى المادة:  المحاضرة الاولى: مدخـل مفاهيمي  المحاضرة الثانية: مقاربات تصميم المناهج التعليمية (اولا: المقاربة بالمضامين)  المحاضرة الثالثة: مقاربات تصميم المناهج التعليمية (ثانيا المقاربة بالأهداف)  المحاضرة الرابعة: (تابع المقاربة بالأهداف) مستويات الاهداف التعليمية  المحاضرة الخامسة (تابع المقاربة بالأهداف) تقسيم الأهداف التربوية- تصنيفها-  المحاضرة السادسة: (تابع المقاربة بالأهداف) صياغة الأهداف الإجرائية  المحاضرة السابعة: المقاربة بالكفاءات  المحاضرة الثامنة: (تابع المقاربة بالكفاءات)  المحاضرة التاسعة: أسس بناء المنهاج التعليمي  المحاضرة العاشرة: مكونات (عناصــر) المنهـاج التعليمي وخطوات بناءه  المحاضرة الحادية عشر: أنواع (نماذج) المناهج التعليمية  المحاضرة الثانية عشر: تقويم وتطوير المنهاج التعليمي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة en_US
dc.title مطبوعة بيداغوجية في مقياس : تصميم وبناء المنهاج التربوي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte