Résumé:
تعدّ هذه المطبوعة مرجعا أكاديميا أساسيا ودعامة بيداغوجية موجهة خصيصا لطلبة السنة الأولى
ماستر في تخصص علم اجتماع التربية، وتهدف إلى تمكينهم من فهم شامل ودقيق لأهم المفاهيم
والمقاربات النظرية المرتبطة بميداني الاتصال وتكنولوجيا الاتصال، ضمن منظور سوسيولوجي
تربوي، من خلال استكشاف الطلبة لأهم استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وكذا أهم النماذج
الاتصالية في سبيل تطوير مكتسباتهم المعرفية.
تسعى المطبوعة إلى تنمية الرصيد المعرفي للطلبة وتطوير كفاءاتهم الاتصالية بما يعزز من
قدرتهم على الانخراط الإيجابي في الحياة المهنية والأكاديمية، كما تمثل ركيزة تمهيدية لمشاريع البحث
في قضايا التربية الرقمية، الإعلام التربوي، والاتصال داخل المؤسسات التعليمية.
.