Résumé:
تم من خلال دراسة هذا الموضوع إبراز دور الترويج الرقمي للسياحة في تعزيز التنمية المحلية، وقد تم إنجاز دراسة عن طريق إحاطة نظرية الترويج الرقمي للسياحة وإنتاج تعريف ومفاهيم واضحة لهذا المصطلح وكيفية إسهامه في تعزيز التنمية المحلية من خلال البعد الإقتصادي ثم الثقافي والبيئي، أما فيما يتعلق بإطار التطبيق فقد تم اختيار عينة دراسية في شخصيات متمثلة في مديرية صناعة السياحة التقليدية لولاية تبسة رئيس مصلحة الصناعة التقليدية واستخدمت إستمارة مقابلة كأداة رئيسية لجمع المعلومات من طرفهم وتنتهي الدراسة من الإستنباط عن طريق الإستكشاف لمجموعة من كبار المسؤولين والبيانات الممنوحة من طرف مديرية صناعة السياحة التقليدية لولاية تبسة والخروج بتوصيات ووصول إلى آفاق دراسة يمكن البحث فيها مستقبلا.