Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على كيفية تسويق الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار للعقار الاقتصادي التابع للأملاك الخاصة للدولة عن طريق المنصة الرقمية للمستثمر، بهدف جذب الاستثمارات سواء كانت محلية أو أجنبية عن طريق إزالة الطابع المادي للإجراءات المتعلقة بمنح العقار الاقتصادي وتبسيطها وتسهيلها والقضاء على البيروقراطية بالاعتماد على عناصر المزيج التسويقي الإلكتروني وأدواته.
والتي أدت إلى تحسن ملحوظ في هذه الإجراءات رغم حداثة المنصة وذلك راجع إلى جودة المنصة من ناحية المعلومات المتوفرة على صفحاتها باللغات الثلاث، وكذا من ناحية دودة أدائها من ناحية سرعة التصفح وسهولة الاستخدام، وتوافقها مع مختلف الأجهزة سواء كانت مكتبية أو محمولة، بالإضافة إلى توفرها على الأمان وحماية الخصوصية.