Résumé:
سعت هذه الدراسة إلى توضيح الأثر الذي يلعبه الابتكار التسويقي في تحسين صورة العلامة التجارية في المؤسسات الخدمية ومدى الحاجة إليه واعتباره أحد أهم مصادر التميز في المؤسسة الخدمية.
ويسلط الضوء في دراستنا هذه على مؤسسة اتصالات الجزائر تبسة، والتي تسعى لتحقيق التميز والريادة وابتكار خدمات جديدة وإشباع حاجات زبائنها، لتتمكن من البقاء والاستمرارية في زحم التنافس الذي يشهده قطاع الخدمات والتحقيق أهداف هذه الدراسة تم جمع المعلومات والبيانات اللازمة وتوزيع استمارة استبيان على عينة من الموظفين والإداريين العاملين بمؤسسة انصالات الجزائر تبسة.
وكشفت نتائج هذه الدراسة إلى أن عناصر الابتكار التسويقي تلعب دورا هاما في تحسين صورة العلامة التجارية وذلك من خلال استخدام هذه العناصر في خلق الوعي بالعلامة التجارية وزيادة جودتها المدركة وتكوين ارتباطات ذهبية إيجابية لها