Résumé:
تهدف هذه الدراسة الموسومة بـ\"حملات التسويق الإجتماعي عبر مواقع التواصل الإجتماعي دراسة ميدانية بمؤسسة إتصالات الجزائر كالة تبسة\" إلى دور مواقع التواصل الإجتماعي في حملات التسويق الإجتماعي وخاصة موقع فايسبوك ومن أجل ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، مع استخدام إستمارة الإستبيان كأداة لجمع المعلومات، وتمت الدراسة باستخدام العينة القصدية عددها 40 موظفا بمؤسسة اتصالات الجزائر وكالة تبسة انطلقت الدراسة من الإشكالية الرئيسية \"ما دور مواقع التواصل الاجتماعي في حملات التسويق الاجتماعي بمؤسسة إتصالات الجزائر وكالة تبسة؟\"
وتوصلت الدراسة إلى أن لمواقع مواقع التواصل الاجتماعي في حملات التسويق الاجتماعي بمؤسسة إتصالات الجزائر وكالة تبسة من خلال استراتيجيات ممنهجة ومنظمة لإنجاح حملات التسويق الإجتماعي وهدفها التأثير وتغيير سلوكات الأفراد إلى سلوكات صحيحة.