Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

أثر التحول الرقمي للمؤسسة في تحسين جودة الخدمة دراسة حالة بريد الجز ائر -ولاية تبسة -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فارس, طارق
dc.contributor.author مطروح, هديل
dc.date.accessioned 2025-06-09T09:26:51Z
dc.date.available 2025-06-09T09:26:51Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12626
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة أثر التحول الرقمي في تحسين جودة الخدمة داخل مؤسسة بريد الجزائر – فرع بريد موب بوالية تبسة، مع التركيز على دور الرقمنة في تعزيز ممارسات ذكاء الأعمال واتخاذ القرار. اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وجمعت البيانات عبر استبيانات موجهة للزبائن في المؤسسات الخدمية. أظهرت النتائج وجود عالقة إيجابية ذات داللة إحصائية بين مستوى التحول الرقمي وكفاءة ذكاء الأعمال، لا سيما في مجاالت التحليل التنبؤي وسرعة الوصول إلى المعلومات. كما بينت الدراسة أن التحول الرقمي له تأثير إيجابي على أبعاد جودة الخدمة مثل االستجابة، التعاطف، والملموسية، بينما كانت علاقة الاعتمادية غير واضحة، مما يستدعي تحسينات في موثوقية الأنظمة الرقمية. وأكدت الدراسة على أهمية تطوير البنية التحتية الرقمية، وتأهيل الموارد البشرية، وتعزيز ثقافة الابتكار داخل المؤسسة لتحقيق الاستفادة القصوى من التحول الرقمي و توصي الدراسة بضرورة استثمار المؤسسات في التقنيات الرقمية ودعم برامج التدريب لضمان تنافسيتها وتحسين خدماتها بما يلبي تطلعات العملاء في العصر الرقمي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject التحول الرقمي، جودة الخدمة، ذكاء الأعمال en_US
dc.subject transformation numérique, \'efficacité de la veille stratégique en_US
dc.title أثر التحول الرقمي للمؤسسة في تحسين جودة الخدمة دراسة حالة بريد الجز ائر -ولاية تبسة - en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée