Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فارس, طارق |
|
dc.contributor.author |
مطروح, هديل |
|
dc.date.accessioned |
2025-06-09T09:26:51Z |
|
dc.date.available |
2025-06-09T09:26:51Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12626 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة أثر التحول الرقمي في تحسين جودة الخدمة داخل مؤسسة بريد الجزائر – فرع بريد موب بوالية تبسة، مع التركيز على دور الرقمنة في تعزيز ممارسات ذكاء الأعمال واتخاذ القرار. اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وجمعت البيانات عبر استبيانات موجهة للزبائن في المؤسسات الخدمية. أظهرت النتائج وجود عالقة إيجابية ذات داللة إحصائية بين مستوى التحول الرقمي وكفاءة ذكاء الأعمال، لا سيما في مجاالت التحليل التنبؤي وسرعة الوصول إلى المعلومات. كما بينت الدراسة أن التحول الرقمي له تأثير إيجابي على أبعاد جودة الخدمة مثل االستجابة، التعاطف، والملموسية، بينما كانت علاقة الاعتمادية غير واضحة، مما يستدعي تحسينات في موثوقية الأنظمة الرقمية. وأكدت الدراسة على أهمية تطوير البنية التحتية الرقمية، وتأهيل الموارد البشرية، وتعزيز ثقافة الابتكار داخل المؤسسة لتحقيق الاستفادة القصوى من التحول الرقمي و توصي الدراسة بضرورة استثمار المؤسسات في التقنيات الرقمية ودعم برامج التدريب لضمان تنافسيتها وتحسين خدماتها بما يلبي تطلعات العملاء في العصر الرقمي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
التحول الرقمي، جودة الخدمة، ذكاء الأعمال |
en_US |
dc.subject |
transformation numérique, \'efficacité de la veille stratégique |
en_US |
dc.title |
أثر التحول الرقمي للمؤسسة في تحسين جودة الخدمة دراسة حالة بريد الجز ائر -ولاية تبسة - |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée