Résumé:
تسعى البنوك إلى تحسين جودة خدماتها عبر توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تساهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية، خفض التكاليف، وتقديم تجربة أفضل للعملاء، مع مواجهة التحديات التقنية والتنظيمية التي تعيق هذا التحول.
كما تظهر اهمية الذكاء الاصطناعي وأنواعه وتقنياته، وتستعرض تطور الخدمات البنكية والتجارب العملية لثلاثة بنوك هي بنك الجزائر الخارجي، بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك جي بي مورغان، حيث تم دراسة مدى اعتمادها على الذكاء الاصطناعي والتحديات التي تواجهها، وأثر هذه التقنيات على الأداء البنكي والتنافسية في الأسواق المالية.