Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات البنكية دراسة حالة: بعض الدول الرائدة مع الإشارة الى حالة الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صالحة, عبد المعز
dc.contributor.author بوعشة, اسمهان
dc.date.accessioned 2025-06-09T12:55:03Z
dc.date.available 2025-06-09T12:55:03Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12637
dc.description.abstract تسعى البنوك إلى تحسين جودة خدماتها عبر توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تساهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية، خفض التكاليف، وتقديم تجربة أفضل للعملاء، مع مواجهة التحديات التقنية والتنظيمية التي تعيق هذا التحول. كما تظهر اهمية الذكاء الاصطناعي وأنواعه وتقنياته، وتستعرض تطور الخدمات البنكية والتجارب العملية لثلاثة بنوك هي بنك الجزائر الخارجي، بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك جي بي مورغان، حيث تم دراسة مدى اعتمادها على الذكاء الاصطناعي والتحديات التي تواجهها، وأثر هذه التقنيات على الأداء البنكي والتنافسية في الأسواق المالية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الذكاء الاصطناعي – البنوك – الخدمات. en_US
dc.subject artificial intelligence: Banque Extérieure d’Algérie en_US
dc.title دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات البنكية دراسة حالة: بعض الدول الرائدة مع الإشارة الى حالة الجزائر en_US
dc.title.alternative دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات البنكية دراسة حالة: بعض الدول الرائدة مع الإشارة الى حالة الجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée