Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور الإعلان الرقمي في تعزيز الصورة الذهنية للخدمات المصرفية دراسة عينة من عملاء مصرف السلام الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جابري, تقي الدين
dc.contributor.author دريد, حنان
dc.date.accessioned 2025-06-09T13:18:59Z
dc.date.available 2025-06-09T13:18:59Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12642
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تحليل دور الإعلان الرقمي في تعزيز الصورة الذهنية للخدمة المصرفية، مع التركيز على مصرف السلام –الجزائر كنموذج تطبيقي. وجاءت الدراسة استجابة للتطورات المتسارعة في مجال التكنولوجيا الرقمية، وما فرضته من تحولات في أساليب التواصل التسويقي للمؤسسات المالية، خاصة في ظل المنافسة القوية في القطاع المصرفي الجزائري. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تصميم استبيان وجه إلى عينة مكونة من 110 فردا من متعاملي مصرف السلام –الجزائر، وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS للتحليل الإحصائي، وقد أظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الإعلان الرقمي وكل من أبعاد الصورة الذهنية، حيث كان تأثير الإعلان الرقمي واضحا على إدراك العملاء للخدمات، وتميز المصرف، وكذلك في بناء شعور بالثقة والانتماء العاطفي والولاء السلوكي، وإن كان بدرجات متفاوتة. وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات، من أبرزها ضرورة تطوير استراتيجية رقمية شاملة تتسم بالتنوع والابتكار، بما يضمن تعزيز صورة المصرف لدى الجمهور المستهدف، وزيادة ارتباطهم به في بيئة مصرفية تزداد فيها تحديات التميز والاستمرارية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الإعلان الرقمي، الصورة الذهنية، الخدمات المصرفية، مصرف السلام –الجزائر. en_US
dc.subject publicité numérique: renforcement de l\'image de marque: services bancaire en_US
dc.title دور الإعلان الرقمي في تعزيز الصورة الذهنية للخدمات المصرفية دراسة عينة من عملاء مصرف السلام الجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée