Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مساني, صورية |
|
dc.date.accessioned |
2025-06-12T09:44:53Z |
|
dc.date.available |
2025-06-12T09:44:53Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12669 |
|
dc.description.abstract |
تعالج المطبوعة "مدخل للخدمات" الأهمية المتزايدة لقطاع الخدمات في الاقتصاد المعاصر، حيث
أصبح يشكل نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي في كثير من الدول، كما أنه يوفر فرص عمل
واسعة. تشرح المطبوعة المفاهيم الأساسية للخدمة، وتبين خصائصها كاللاملموسية والتلازمية وعدم
القابلية للتخزين. كما تعرض تصنيفات الخدمات وأوجه التمييز بينها وبين السلع المادية. وتوضح أهمية
التسويق في القطاع الخدمي، خاصة عبر المزيج التسويقي الممتد الذي يشمل الأفراد والدليل المادي
والعمليات. كما يتم التطرق إلى الفرق بين الخدمة الجوهرية والخدمات التكميلية، وأثر الابتكار في
تحسين تجربة الزبون. تؤكد المطبوعة أن قطاع الخدمات لم يعد قطاعًا ثانويًا بل أصبح محورًا رئيسيًا
في بناء الاقتصاد الحديث. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة |
en_US |
dc.subject |
الخدمات، الاقتصاد الخدمي، تسويق الخدمات، خصائص الخدمة، المزيج التسويقي، الخدمة الجوهرية، الخدمات التكميلية، الإبداع في الخدمة |
en_US |
dc.title |
محاضرات في مقياس مدخل للخدمات |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée