Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
برحال, روفيدة |
|
dc.contributor.author |
عمري, سامي |
|
dc.date.accessioned |
2025-06-19T10:34:20Z |
|
dc.date.available |
2025-06-19T10:34:20Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12695 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي على تعزيز الصورة الذهنية للعلامة التجارية بوكالة موبيليس - تبسة، حيث تمثلت متغيرات الدراسة في التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي كمتغير مستقل بأبعاده الخمسة (جودة المحتوى التسويقي تفاعل الجمهور، الانتشار والوصول، المصداقية والثقة، الابتكار في التسويق)، والصورة الذهنية للعلامة التجارية كمتغير تابع.
وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي في إعداد الجزء النظري، ومنهج دراسة الحالة في إنجاز الجزء التطبيقي، حيث تم جمع البيانات اعتمادا على الاستبيان كأداة رئيسية للدراسة، حيث شملت الدراسة عينة مكونة من 100 فرد، وتم استخدام برنامج SPSSو MS Excelلتحليل البيانات واختبار الفرضيات، وقد توصلت الدراسة إلى أن التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي يلعب دورا كبيرا في تعزيز الصورة الذهنية للعلامة التجارية، وأظهرت النتائج وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (α≤0.05) لمختلف أبعاد التسويق الرقمي على إدراك العملاء للعلامة التجارية مما يؤكد أهمية الاستثمار في استراتيجيات تسويقية مبتكرة عبر هذه منصات التواصل الاجتماعي لضمان تحقيق ميزة تنافسية قوية وزيادة ولاء العملاء. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، جودة المحتوى التسويقي، تفاعل الجمهور، الانتشار والوصول، المصداقية والثقة، الابتكار في التسويق، الصورة الذهنية للعلامة التجارية. |
en_US |
dc.subject |
Social media marketing, marketing content quality, audience engagement, reach, credibility and trust, marketing innovation, brand image. |
en_US |
dc.subject |
Marketing des médias sociaux, qualité du contenu marketing, engagement du public, portée, crédibilité et confiance, innovation marketing, image de marque |
en_US |
dc.title |
أثر التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز الصورة الذهنية للعلامة التجارية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée