Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

أثر الرقمنة في ادارة العلاقة مع الزبون الكترونيا E-CRM دراسة حالة في بريد الجزائر تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قحقاح, أماني
dc.date.accessioned 2025-06-23T12:17:08Z
dc.date.available 2025-06-23T12:17:08Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12709
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف تأثير الرقمنة على تحسين إدارة العلاقة مع الزبائن، من خلال تحليل حالة مؤسسة بريد الجزائر في تبسة. حيث تم التركيز على مجموعة من الوسائل الرقمية المستخدمة في المؤسسة، مثل التطبيقات الإلكترونية خدمات الدفع الإلكتروني، والموقع الرسمي، ومدى تأثيرها على تعزيز التواصل مع الزبائن وتقديم خدمات ذات جودة أعلى. التحقيق أهداف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم جمع البيانات من خلال استبيان تم توجيهه إلى عينة مكونة من 46 زبونا في مؤسسة بريد الجزائر - تبسة ، تم تحليل النتائج واختبار الفرضيات باستخدام برنامج SPSS أظهرت النتائج أن الرقمنة تلعب دورًا إيجابيا في تحسين إدارة العلاقة مع الزبائن، من خلال تسريع الخدمات، تسهيل الوصول إلى المعلومات، وزيادة رضا الزبائن على الرغم من وجود بعض التحديات المتعلقة بالتدريب ونقص بعض الموارد التقنية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject رقمنة، إدارة العلاقة مع الزبون، رضا الزبون خدمات رقمية، بريد الجزائر . en_US
dc.subject Digitization, Customer Relationship Management, Customer Satisfaction, Digital Services, Algeria Post. en_US
dc.title أثر الرقمنة في ادارة العلاقة مع الزبون الكترونيا E-CRM دراسة حالة في بريد الجزائر تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée