Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور التسويق الابتكاري في تطوير العلامة التجارية دراسة حالة في شركة presto تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زمولي, اسامة
dc.contributor.author هادية, زارع
dc.date.accessioned 2025-06-23T12:20:20Z
dc.date.available 2025-06-23T12:20:20Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12710
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الابتكاري في تطوير العلامة التجارية، من خلال دراسة حالة لشركة بريستو بولاية تبسة، حيث تم التركيز على الأساليب التسويقية غير التقليدية المعتمدة من طرف المؤسسة، مثل : الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تصميم الحملات الإعلانية المبتكرة، والتفاعل الإبداعي مع الزبائن، ومدى تأثيرها على تحسين صورة العلامة التجارية وتعزيز ولاء الزبائن. ولتحقيق أهداف الدراسة، تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم جمع البيانات من خلال استبيان موجه لعينة من زبائن وعمال الشركة، وتم تحليل النتائج باستخدام برنامج SPSS. وقد توصلت الدراسة إلى أن التسويق الابتكاري له أثر إيجابي واضح في تطوير العلامة التجارية، خاصة من خلال زيادة الوعي بها، تحسين صورتها الذهنية واستقطاب شرائح جديدة من الزبائن، رغم بعض التحديات المتعلقة بضعف الإمكانيات الرقمية والموارد التسويقية المتخصصة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject التسويق الابتكاري، العلامة التجارية الابتكار الترويج الإبداعي، شركة بريستو -تبسة en_US
dc.subject Innovative Marketing, Brand Innovation, Creative Promotion, Presto Company - Tebessa en_US
dc.subject Marketing innovant, innovation de marque, promotion créative, société Presto - Tébessa en_US
dc.title دور التسويق الابتكاري في تطوير العلامة التجارية دراسة حالة في شركة presto تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée