Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى تقديم خلفية نظرية وتطبيقية حول مفهومي الإبداع وجودة الخدمات، مع التركيز على دراسة العلاقة بين المتغير المستقل (الإبداع) والمتغير التابع (جودة الخدمات)، من خلال تحليل دور الإبداع في تحسين جودة الخدمات بمؤسسة اتصالات الجزائر- تبسة. تم اعتماد برنامج التحليل الإحصائي SPSS لمعالجة البيانات، حيث تم توزيع 70 استمارة استبيان، وتم استرجاع 60 منها. وقد أظهرت النتائج أن الإبداع يلعب دورا محوريا في تعزيز جودة الخدمات داخل المؤسسة، إذ تبين أن ارتفاع مستوى الإبداع يرتبط بشكل ايجابي بتعزيز جودة الخدمات المقدمة .