Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
علوي, مهدي |
|
dc.contributor.author |
عبيد, خديجة |
|
dc.date.accessioned |
2025-06-25T12:58:23Z |
|
dc.date.available |
2025-06-25T12:58:23Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12774 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور الخدمات المصرفية الإلكترونية في تعزيز الميزة التنافسية للبنوك الجزائرية من خلال دراسة مقارنة بين البنك الوطني الجزائري BNA وبنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، مستندة إلى استبيانات ميدانية لجمع البيانات من عينة من موظفي البنكين ومرتاديهما.
أظهرت نتائج الدراسة أن الخدمات المصرفية الإلكترونية ساعدت في تحسين سرعة المعاملات ودقة الخدمة، غير أن انتشارها لا يزال محدودا بسبب تحديات تتعلق بالبنية التحتية والتكوين البشري كما بينت تفوق البنك الوطني الجزائري BNA نسبيا من حيث تنوع الحلول الرقمية مقارنة ببنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR .
أوصت الدراسة بضرورة تحديث الأنظمة الرقمية، وتوفير التكوين المستمر، مع تكييف الإطار التنظيمي لدعم التحول الرقمي البنكي وتعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات المصرفية الجزائرية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الخدمات المصرفية الإلكترونية الميزة التنافسية، التحول الرقمي، بنك BNA ، بنك BADR |
en_US |
dc.subject |
Services bancaires électroniques, avantage concurrentiel, transformation numérique, BNA Bank, BADR Bank |
en_US |
dc.subject |
Electronic banking services, competitive advantage, digital transformation, BNA Bank, BADR Bank |
en_US |
dc.title |
الخدمات المصرفية الالكترونية و دورها في دعم الميزة التنافسية للبنوك في ظل التحول الرقمي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée