Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

ابعاد سلوك العميل الرقمي وتأثيره على إستراتيجية التموقع دراسة حالة: الوكالة التجارية موبيليس -تبسة -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خويلد, رانية
dc.contributor.author رايس, عبد الرحمان
dc.date.accessioned 2025-06-25T13:31:13Z
dc.date.available 2025-06-25T13:31:13Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12781
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى محاولة قياس تأثير سلوك العميل الرقمي بأبعاده المتمثلة في (التفاعل، الديناميكية) على استراتيجية التموقع في وكالة موبيليس تبسة، حيث اعتمدت الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال وصف متغيرات الدراسة (سلوك العميل الرقمي، استراتيجية التموقع) في قالبهما النظري، كذلك الاعتماد على المنهج الاستقرائي حيث تم إعداد استبيان وتم توزيعه على عينة تتمثل في زبائن وكالة موبيليس بتبسة والبالغ عددهم (100)، وتم تحليل البيانات الواردة في الاستبيان باستخدام مختلف الأساليب الاحصائية المناسبة للوصول إلى النتائج واختبار الفرضيات. توصلت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05 (α ≤ لسلوك العميل الرقمي حيث أنه يفسر ما نسبته 96.2% من تباين استراتيجية التموقع و 3.8% تفسرها معاملات أخرى خارج وكالة موبيليس –تبسة-، حيث تم تسجيل تأثير لبعد التفاعل والديناميكية بمعامل الانحدار B (0.446) و(0.523) على التوالي، وهو يدل على التأثير الموجب للبعدين على استراتيجية التموقع بالمؤسسة محل الدراسة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject positioning strategy; interaction; dynamics; digital customer behavior en_US
dc.subject استراتيجية التموقع؛ تفاعل؛ ديناميكية؛ سلوك العميل رقمي en_US
dc.title ابعاد سلوك العميل الرقمي وتأثيره على إستراتيجية التموقع دراسة حالة: الوكالة التجارية موبيليس -تبسة - en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée