Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تأثير الترويج اإللكتروني على سلوك المستهلك استطالع أراء عينة من زبائن مؤسسة موبيليس - تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يونس, نبيله
dc.contributor.author بوعشة, إسمهان
dc.date.accessioned 2025-07-03T10:42:43Z
dc.date.available 2025-07-03T10:42:43Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12811
dc.description.abstract تتناول هذه الدراسة تأثير الترويج الإلكترون على سلوك المستهلك لدى زبائن مؤسسة موبيليس-تبسة الجزائري ة للاتصالات. وركزت على خمسة أبعاد للترويج الإلكترون : )الإعلان الإلكترون، تنشيط المبيعات الإلكترون، العلاقات العامة الإلكترونية، البي ع الشخصي الإلكترون، والدعاية والنشر(، باستخدام منهج وصفي تحليلي، وتمثلت أداة الدراسة في استبيان لعينة من 155 زبونا . أكد التحليل الإحصائي تأثير الترويج الإلكترون بشكل معنوي على سلوك المستهلك، حيث أظهرت جمي ع الأبعاد )الإعلان، تنشيط المبيعات، العلاقات العامة، البيع الشخصي، والدعاية( تأثيرات واضحة في توجيه قرارات الشراء، وتعزيز الولاء للعلامة التجارية، وبناء الثقة. تُبرز النتائج أهمية تبني استراتيجيات إلكترونية متكاملة تتماشى مع تفضيلات المستهلكي مع مراعاة تحديات الخصوصية. تساهم الدراسة في س د فجوة نظرية حول الترويج الإلكترون في السياقات غير الغربية، وتقدم توصيات عملية لشركات الاتصالات لتحسي تفاعلها م ع العملاء عبر حملات رقمية مُنسقة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject ا لترويج الإلكترون، سلوك المستهلك، الإعلان الإلكترون، تنشيط المبيعات، العلاقات العامة en_US
dc.subject E-promotion, consumer behavior, e-advertising, sales promotion, public relations en_US
dc.title تأثير الترويج اإللكتروني على سلوك المستهلك استطالع أراء عينة من زبائن مؤسسة موبيليس - تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée