Résumé:
"عتبر المحركات ذات الممانعة
المتغيرة
(SRMs)
خيار ً ا مميز ً ا لتصميمها المتين و
فعاليتها
التكلفية وعدم احتوائها على مغناطيس دائم، لكن تذبذبات العزم الكامنة فيها تسبب
اهتزازات
تقدم هذه الدراسة تقنية التحكم المباشر في
.
وضوضاءً صوتية، مما يحد من انتشارها
العزم
لمواجهة هذه التحديات عبر تنظيم العزم الكهرومغناطيسي مباشرةً، متجاوزةً )DTC(
ح
لقات
التحكم في التيار التقليدية. أظهرت محاكيات مقارنة بين
DTC
وطرق التحكم القائمة
على
(PI)
تفوق
الأولى في تقليل النبضات العزمية، وخفض الإجهاد الميكانيكي، وتحسين س
لاسة
التشغيل. تؤكد النتائج فعالية
DTC
في أنظمة الدفع الكهربائي، حيث يُعد خفض الضو
ضاء
من خلال التخفيف الفعال لتذبذب العزم، يعزز
.
وكفاءة الطاقة أمر ً ا بالغ الأهمية
ه
ذا العمل
دور
SRMs
كحلول مستد
امة للتنقل، محولً ً متانتها النظرية إلى أداء عملي ملموس"