Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

ELECTRIC VEHICLES Optimization and traction contro

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author zeghdani marouane, chergui amara
dc.date.accessioned 2025-07-10T08:01:38Z
dc.date.available 2025-07-10T08:01:38Z
dc.date.issued 2025-06-12
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12861
dc.description.abstract "عتبر المحركات ذات الممانعة المتغيرة (SRMs) خيار ً ا مميز ً ا لتصميمها المتين و فعاليتها التكلفية وعدم احتوائها على مغناطيس دائم، لكن تذبذبات العزم الكامنة فيها تسبب اهتزازات تقدم هذه الدراسة تقنية التحكم المباشر في . وضوضاءً صوتية، مما يحد من انتشارها العزم لمواجهة هذه التحديات عبر تنظيم العزم الكهرومغناطيسي مباشرةً، متجاوزةً )DTC( ح لقات التحكم في التيار التقليدية. أظهرت محاكيات مقارنة بين DTC وطرق التحكم القائمة على (PI) تفوق الأولى في تقليل النبضات العزمية، وخفض الإجهاد الميكانيكي، وتحسين س لاسة التشغيل. تؤكد النتائج فعالية DTC في أنظمة الدفع الكهربائي، حيث يُعد خفض الضو ضاء من خلال التخفيف الفعال لتذبذب العزم، يعزز . وكفاءة الطاقة أمر ً ا بالغ الأهمية ه ذا العمل دور SRMs كحلول مستد امة للتنقل، محولً ً متانتها النظرية إلى أداء عملي ملموس" en_US
dc.language.iso en en_US
dc.subject "المفتاحية: محرك التردد المتغير ( )؛ MRV التحكم المباشر في عزم الدوران ( )؛ المتحكم DTC التناسبي التكاملي ( )؛ السيارة PI ( " en_US
dc.title ELECTRIC VEHICLES Optimization and traction contro en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée