Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
zeghdani marouane, chergui amara |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-10T08:01:38Z |
|
dc.date.available |
2025-07-10T08:01:38Z |
|
dc.date.issued |
2025-06-12 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12861 |
|
dc.description.abstract |
"عتبر المحركات ذات الممانعة
المتغيرة
(SRMs)
خيار ً ا مميز ً ا لتصميمها المتين و
فعاليتها
التكلفية وعدم احتوائها على مغناطيس دائم، لكن تذبذبات العزم الكامنة فيها تسبب
اهتزازات
تقدم هذه الدراسة تقنية التحكم المباشر في
.
وضوضاءً صوتية، مما يحد من انتشارها
العزم
لمواجهة هذه التحديات عبر تنظيم العزم الكهرومغناطيسي مباشرةً، متجاوزةً )DTC(
ح
لقات
التحكم في التيار التقليدية. أظهرت محاكيات مقارنة بين
DTC
وطرق التحكم القائمة
على
(PI)
تفوق
الأولى في تقليل النبضات العزمية، وخفض الإجهاد الميكانيكي، وتحسين س
لاسة
التشغيل. تؤكد النتائج فعالية
DTC
في أنظمة الدفع الكهربائي، حيث يُعد خفض الضو
ضاء
من خلال التخفيف الفعال لتذبذب العزم، يعزز
.
وكفاءة الطاقة أمر ً ا بالغ الأهمية
ه
ذا العمل
دور
SRMs
كحلول مستد
امة للتنقل، محولً ً متانتها النظرية إلى أداء عملي ملموس" |
en_US |
dc.language.iso |
en |
en_US |
dc.subject |
"المفتاحية: محرك التردد المتغير ( )؛ MRV التحكم المباشر في عزم الدوران ( )؛ المتحكم DTC التناسبي التكاملي ( )؛ السيارة PI ( " |
en_US |
dc.title |
ELECTRIC VEHICLES Optimization and traction contro |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée