Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
zaghdani marouane, cherghi amara |
|
dc.date.accessioned |
2025-07-10T10:42:15Z |
|
dc.date.available |
2025-07-10T10:42:15Z |
|
dc.date.issued |
2025-06-12 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12871 |
|
dc.description.abstract |
تُعتبر المحركات ذات الممانعة المتغيرة (SRMs) خيارًا مميزًا لتصميمها المتين وفعاليتها التكلفية وعدم احتوائها على مغناطيس دائم، لكن تذبذبات العزم الكامنة فيها تسبب اهتزازات وضوضاءً صوتية، مما يحد من انتشارها. تقدم هذه الدراسة تقنية التحكم المباشر في العزم (DTC) لمواجهة هذه التحديات عبر تنظيم العزم الكهرومغناطيسي مباشرةً، متجاوزةً حلقات التحكم في التيار التقليدية. أظهرت محاكيات مقارنة بين DTC وطرق التحكم القائمة على (PI) تفوق الأولى في تقليل النبضات العزمية، وخفض الإجهاد الميكانيكي، وتحسين سلاسة التشغيل. تؤكد النتائج فعالية DTC في أنظمة الدفع الكهربائي، حيث يُعد خفض الضوضاء وكفاءة الطاقة أمرًا بالغ الأهمية. من خلال التخفيف الفعال لتذبذب العزم، يعزز هذا العمل دور SRMs كحلول مستدامة للتنقل، محولًا متانتها النظرية إلى أداء عملي ملموس. |
en_US |
dc.language.iso |
en |
en_US |
dc.subject |
"محرك التردد المتغير (SRM)؛ التحكم المباشر في عزم الدوران (DTC)؛ المتحكم التناسبي التكاملي (PI)؛ السيارة كهربائية (EV)؛ محرك تزامني ذو ممانعة بمغناطيس دائم داخلي (IPMSynRM). " |
en_US |
dc.title |
Electric vehicles optimization and traction control |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée