Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى اختبار دورالترويجي الالكتروني في بناء القيمة المدركة لدى أولياء أمور
التلاميذ المسجلين بمدرسة التميز الخاصة- تبسة، انطلاقًا من متغيّريْن رئيسييْن هما الترويج
الإلكتروني كمتغيرمستقل، والقيمة المدركة للعملاء كمتغير تابع بأبعاده، وقد تم التركيز على أدوات
الترويج الإلكتروني لما له من أثر في خلق قيمة مدركة لدى أولياء الأمور للمدرسة، و لتحقيق أهداف
الدراسة تم تبّني المنهج الوصفي التحليلي في وصف متغيّرات الدراسة وتحليل نتائجها عبر استبيان تم
توزيعه على عيّنة بها 127 فرد من أولياء التلاميذ المسجلين بمدرسة التميّز - تبسة، حيث تم معالجة
120 استبيان منها، وتحليلها بالبرنامج الإحصائيSpss.v22، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة
ارتباط وتأثير إيجابية بين الترويج الالكتروني والقيمة المدركة بأبعادها (جودة الخدمة، السعر،
والصورة الذهنية)في مدرسة التميزالخاصة - تبسة.