Résumé:
تهدف الدراسة إلى معرفة دور الرقمنة في تحسين إدارة الخدمات الصحية من خلال دراسة ميدانية في مستشفى خالدي عبد العزيز -تبسة-، حيث اعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي واستخدمنا الاستبيان كأداة لجمع المعلومات، وقد تم توزيع 40 استبيان على الموظفين بمستشفى خالدي عبد العزيز محل الدراسة، وقد تم تحليل النتائج بالاعتماد على برنامج SPSS بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات والأساليب الإحصائية. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:
مستشفى خالدي عبد العزيز -تبسة- يطبق الرقمنة على مستوى عالٍ بتوفر المتطلبات الإدارية ويختلف هذا المستوى بتوفر المتطلبات الإدارية والمالية، حيث نطبق الرقمنة بمستوى متوسط بتوفر المتطلبات التقنية البشرية وبمستوى منخفض بتوفر المتطلبات المالية.
هناك مستوى عالٍ لجودة الخدمات الصحية لمستشفى خالدي عبد العزيز -تبسة-، يعتمد على مدى تحقيق بعد الأمان، بينما هناك مستوى متوسط لجودة الخدمات الصحية من خلال الملموسية والاعتمادية.
هناك علاقة قوية بين الرقمنة وجودة الخدمات الصحية لمستشفى خالدي عبد العزيز -تبسة-.
يوجد أثر ذو دلالة إحصائية بين الرقمنة وإدارة الخدمات الصحية بمستشفى خالدي عبد العزيز تبسة عند مستوى دلالة 0.05.