Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

اتجاهات تلاميذ البكالوريا نحو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في المذاكرة المنزلية يوتيوب نموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شعبانة, يسرى
dc.date.accessioned 2025-09-14T09:08:37Z
dc.date.available 2025-09-14T09:08:37Z
dc.date.issued 2025-06-02
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13020
dc.description.abstract شهدت السنوات الأخيرة تزايدا ملحوظا من قبل تلاميذ البكالوريا نحو إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي كأداة مساعدة في المذاكرة المنزلية, حيث برز "موقع يوتيوب" كنموذج أساسي في هذه الظاهرة, حيث هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على إتجاهات تلاميذ البكالوريا نحو إستخدام القنوات التعليمية على موقع يوتيوب في العملية التعلمية التعليمية, و عملية التعلم الذاتي, حيث تم الإعتماد على المنهج الوصفي الذي يتلائم مع موضوع دراستنا, من خلال توزيع 120 إستمارة إستبيان كأداة رئيسية للدراسة, حيث توصلت هذه الدراسة إلى أن تلاميذ البكالوريا يتجهون إلى موقع يوتيوب كوسيلة تعليمية للتحضير للإمتحان بدرجة عالية, و لتعزيز عملية فهم و إستيعاب الدروس بدرجة عالية, و لتحسين نتائجهم الدراسية بدرجة عالية. Summary : In recent years, there has been a significant increase in the use of social media platforms by baccalaureate students as a tool to support their home studying. YouTube has emerged as a primary example of this trend. This study aimed to explore the attitudes of baccalaureate students toward the use of educational channels on YouTube in both the teaching-learning process and self-directed learning. A descriptive methodology was adopted, which aligns with the nature of the study, through the distribution of 120 questionnaire forms as the main research tool. The study concluded that baccalaureate students turn to YouTube as an educational tool to prepare for exams to a high degree, to enhance their understanding and comprehension of lessons to a high degree, and to improve their academic performance to a high degree. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إتجاهات, تلاميذ البكالوريا, مواقع التواصل الإجتماعي, موقع يوتيوب, المذاكرة المنزلية ، Attitudes, Baccalaureate Students, Social Media Platforms, YouTube, Home Studying en_US
dc.title اتجاهات تلاميذ البكالوريا نحو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في المذاكرة المنزلية يوتيوب نموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée