Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

Mercedes و Bmwالأساليب الإقناعية المستخدمة في إعلانات الشركات الدولية الكبرى للسيارات دراسة تحليلية لعينة من إعلانات شركتي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لموشي روميسة, عبايدية صنية
dc.date.accessioned 2025-09-15T10:42:40Z
dc.date.available 2025-09-15T10:42:40Z
dc.date.issued 2025-06-09
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13053
dc.description.abstract تناولت الدراسة الحالية موضوع الأساليب الإقناعية المستخدمة في إعلانات الشركات الدولية الكبرى للسيارات ، دراسة تحليلية لإعلانات شركتي Mercedes و Bmw على موقع اليوتيوب،وذلك لاكتشاف أهم الأساليب و الاستراتيجيات المستخدمة في هذه الإعلانات، يندرج هذا الموضوع ضمن اهتمامات تخصص الإعلام و الاتصال ، فهو يكتسي أهمية نظرية و تطبيقية نظرا لمكانة هذه العلامات التجارية في السوق الدولية ، تستند الدراسة إلى الخلفية النظرية للتفاعلية الرمزية ، التي تركز على الرموز و المعاني المتبادلة في الرسائل الإعلانية،اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي ، تم اختيار عينة قصدية مكونة من 6 إعلانات ( 3 لشركة Mercedes و 3 لشركة Bmw ) ، وهي عبارة عن إعلانات رقمية منشورة على منصة اليوتيوب ، تم الاعتماد على استمارة تحليل المحتوى كأداة رئيسية و الملاحظة كأداة مساعدة فقط ، أظهرت النتائج أن الشركتين توظفان استراتجيات و أساليب إقناعية متنوعة ، حيث تميل Mercedes إلى استعمال الأساليب الإقناعية العاطفية و العقلية كلاهما معا ، بينما تركز Bmw على البعد العاطفي و الجمالي . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الأساليب الاقناعية، الإعلان، الشركات الكبرى للسيارات ، مرسيدس، بيام دبليو ، Persuasive methods – Advertising – large international companies – Mercedes – BMW en_US
dc.title Mercedes و Bmwالأساليب الإقناعية المستخدمة في إعلانات الشركات الدولية الكبرى للسيارات دراسة تحليلية لعينة من إعلانات شركتي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée