Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لموشي روميسة, عبايدية صنية |
|
dc.date.accessioned |
2025-09-15T10:42:40Z |
|
dc.date.available |
2025-09-15T10:42:40Z |
|
dc.date.issued |
2025-06-09 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13053 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الدراسة الحالية موضوع الأساليب الإقناعية المستخدمة في إعلانات الشركات الدولية الكبرى للسيارات ، دراسة تحليلية لإعلانات شركتي Mercedes و Bmw على موقع اليوتيوب،وذلك لاكتشاف أهم الأساليب و الاستراتيجيات المستخدمة في هذه الإعلانات، يندرج هذا الموضوع ضمن اهتمامات تخصص الإعلام و الاتصال ، فهو يكتسي أهمية نظرية و تطبيقية نظرا لمكانة هذه العلامات التجارية في السوق الدولية ، تستند الدراسة إلى الخلفية النظرية للتفاعلية الرمزية ، التي تركز على الرموز و المعاني المتبادلة في الرسائل الإعلانية،اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي ، تم اختيار عينة قصدية مكونة من 6 إعلانات ( 3 لشركة Mercedes و 3 لشركة Bmw ) ، وهي عبارة عن إعلانات رقمية منشورة على منصة اليوتيوب ، تم الاعتماد على استمارة تحليل المحتوى كأداة رئيسية و الملاحظة كأداة مساعدة فقط ،
أظهرت النتائج أن الشركتين توظفان استراتجيات و أساليب إقناعية متنوعة ، حيث تميل Mercedes إلى استعمال الأساليب الإقناعية العاطفية و العقلية كلاهما معا ، بينما تركز Bmw على البعد العاطفي و الجمالي . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الأساليب الاقناعية، الإعلان، الشركات الكبرى للسيارات ، مرسيدس، بيام دبليو ، Persuasive methods – Advertising – large international companies – Mercedes – BMW |
en_US |
dc.title |
Mercedes و Bmwالأساليب الإقناعية المستخدمة في إعلانات الشركات الدولية الكبرى للسيارات دراسة تحليلية لعينة من إعلانات شركتي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée