Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

إتجاهات الطالبات الجامعيات نحو البرامج النسائية على القنوات الجزائرية الخاصة-دراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم علوم الإعلام والإتصال –جامعة الشيخ الشهيد العربي التبسي تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هبهوب فاطمة, سالمي بثينة
dc.date.accessioned 2025-09-16T07:52:34Z
dc.date.available 2025-09-16T07:52:34Z
dc.date.issued 2025-06-11
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13059
dc.description.abstract تداولت الدراسة التعرف على اتجاهات الطالبات الجامعيات نحو البرامج النسائية في القنوات الجزائرية الخاصة ، حيث تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، إذ تمثلت عينة الدراسة في طالبات قسم علوم الإعلام والإتصال بجامعة الشهيد الشيخ العربي التيسي - تبسة والذي بلغ عددهم 261 كمجتمع بحث، حيث تحصلنا على عينة عددها 65 بالإعتماد على العينة العمدية باستخدام الأسلوب الحصصي أثناء سحيا ، معتمدينا في جمع البيانات على استمارة الإستبيان الخاصة بقياس الاتجاه كأداة أساسية للدراسة ، حيث جاءت أهم نتائج الدراسة كما يلي: جاءت قناة النهار كأكثر القنوات التلفزيونية الجزائرية متابعة ، كنا كان دافع الأول الطالبات الجامعات المتابعة البرامج النسائية على القنوات الجزائرية الخاصة هو التسلية وتضييع الوقت ولكن هذا لا يعني أن هذه البرامج لم تنجح في جذب جمهور الطالبات بل بالعكس فمعظم الطالبات كانوا يتوجهنا نحو هذه البرامج الدوافع مختلفة معظمها كان دافعه تسلية، مما يعني أن هناك علاقة ارتباطية إيجابية بين جمهور الطالبات الجامعيات وبين تعرضهم للبرامج النسائية على القنوات الجزائرية الخاصة مما يعني أن هذه قنوات أحدثت تغيير نسبيا ولو قليلا في معالجة القضايا النسائية . الكلمات المفتاحية البرامج النسائية القنوات الجزائرية الخاصة، الميول والاتجاهات Abstract The study aimed to identify the attitudes of university female students towards women's programs on Private Algerian channels. This study belongs to descriptive studies, where the study sample consisted of female students from the Department of Media and Communication Sciences at Shahid Sheikh Al-Arabi Tebessi University Tebessa, whose number reached 261 as a research population. We obtained a sample of 65 using the purposive sampling method with quota sampling during its selection, relying on a questionnaire as the primary tool for data collection to measure attitudes. The main results of the study were as follows: Ennahar TV channel was the most followed Algerian television channel. The primary motive for university female students to follow women's programs on private Algerian channels was Entertainment and passing time, but this does not mean that these programs did not succeed in attracting the female student audience. On the contrary, most female students were drawn to these programs for various motives, most of which were entertainment-driven, which means there is a positive correlation between the university female student audience and their exposure to women's programs on private Algerian channels, indicating that these channels have brought about a relatively, albeit slight, change in addressing women's issues. en_US
dc.subject البرامج النسائية، القنوات الجزائرية الخاصة، الميول، الاتجاهات، Women's programs, private Algerian channels, inclinations and attitude en_US
dc.title إتجاهات الطالبات الجامعيات نحو البرامج النسائية على القنوات الجزائرية الخاصة-دراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم علوم الإعلام والإتصال –جامعة الشيخ الشهيد العربي التبسي تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée