Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

اتجاهات المؤسسات الفندقية نحو التسويق الرقمي دراسة ميدانية بفندق الامير عبد القادر تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author تايب أحلام, رايس إكرام
dc.date.accessioned 2025-09-16T08:54:42Z
dc.date.available 2025-09-16T08:54:42Z
dc.date.issued 2025-06-10
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13069
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الموسومة بــ " اتجاهات المؤسسات الفندقية نحو التسويق الرقمي" - دراسة ميدانية بفندق الأمير عبد القادر - ولاية تبسة إلى إبراز دور وأهمية التسويق الرقمي بوصفه مجموعة من الأنشطة الرقمية، التي تساهم في تطوير المؤسسات الفندقية، وقياس مدى إسهامه في الترويج لها. سعت الدراسة للإجابة عن الإشكالية التالية: "ما هي اتجاهات موظفي المؤسسة الفندقية - الأمير عبد القادر - نحو التسويق الرقمي؟" واعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي، باستخدام المسح الشامل من خلال توزيع استمارة الاستبيان على 25 مفردة، وأسفرت النتائج عن ما يلي: - يطبق الموظفون ممارسات سلوكية ايجابية فيما يتعلق بالتسويق الرقمي، من خلال استخدامهم الفعال للأدوات الرقمية المتاحة. - يبدي الموظفين موقفا ايجابيا واهتماما ملحوظا تجاه التسويق الرقمي، حيث يشعرون بأهمية تطبيقه في بيئة العمل ويدركون دوره في تطوير أداء الفندق. - موظفي فندق الأمير عبد القادر يمتلكون استعدادات معرفية جيدة نحو التسويق الرقمي، تتجلى في وعيهم بأهميته في المجال الفندقي. Study Summary: This study, entitled "Attitudes of Hotel Institutions Towards Digital Marketing" – A Field Study at the Prince Abd-el-Kader Hotel – Tebessa Province, aims to highlight the role and importance of digital marketing as a set of digital activities that contribute to the development of hotel institutions and measure its impact on promoting them. The study sought to answer the following problem: "What are the attitudes of the employees of the Prince Abd-el-Kader Hotel towards digital marketing?" In this study, we relied on the descriptive approach, using a comprehensive survey by distri-buting a questionnaire to 25 individuals. The results revealed the following: • Employees apply positive behavioral practices regarding digital marketing through their effective use of available digital tools. • Employees exhibit a positive attitude and notable interest in digital marketing, as they recognize its importance in the work environment and understand its role in improving the hotel’s performance. • The staff at the Prince Abd-el-Kader Hotel possess good cognitive readiness toward digital marketing, reflected in their awareness of its significance in the hospitality sector. en_US
dc.subject المؤسسات الفندقية ، التسويق الرقمي ، الاعتماد على وسائل الإعلام ، en_US
dc.title اتجاهات المؤسسات الفندقية نحو التسويق الرقمي دراسة ميدانية بفندق الامير عبد القادر تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée