Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور الرقمنة في تحسين الخدمات العمومية بالمؤسسة الجزائرية دراسة ميدانية للوحدة الولائية بمؤسسة بريد الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوذراع تقي الدين, خضراوي وليد
dc.date.accessioned 2025-09-29T07:33:00Z
dc.date.available 2025-09-29T07:33:00Z
dc.date.issued 2025-06-01
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13192
dc.description.abstract لقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي، كما استخدمنا أداة الاستبيان للحصول على المعلومات حول موضوع الدراسة، في حين تم الاعتماد على الملاحظة كأداة ثانوية لدعم البيانات المتحصل عليها من الاستبيان، حيث قمنا بتوزيع هذا الأخير على جميع موظفي الشبابيك على مستوى كامل الوحدات البريدية في بلدية تبسة والتابعين لـ: القباضة الرئيسية تبسة، مؤسسة بريد تبسة منيرف، مؤسسة بريد تبسة الزهور، مؤسسة بريد تبسة النهضة، مؤسسة بريد تبسة جبل أنوال، مؤسسة بريد تبسة الوئام، مؤسسة بريد تبسة الشاذلي بن جديد، مؤسسة بريد تبسة ذراع ليمام، ومؤسسة بريد تبسة براكني علي بن يونس والبالغ عددهم 87 موظف، وبعد تحليل استجابات المبحوثيت توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها. - الأجهزة والمعدات الحديثة المستعملة في مؤسسة بريد الجزائر بتبسة تساهم في تحسين الخدمات المالية. - للبرمجيات مساهمة قوية في تحسين تقديم الخدمات الاتصالية. - المناصب الإلكترونية التي توفرها مؤسسة بريد الجزائر تزيد من مستويات التواصل بينها وبين مصالح المؤسسة وبينها وبين الزبون. ............................................................................. In this study, we adopted the descriptive approach. We also used a questionnaire to obtain information on the study topic, while observation was used as a secondary tool to support the data obtained from the questionnaire. We distributed the questionnaire to all employees at post offices across all postal units in the municipality of Tebessa, affiliated with: Tebessa Main Receipt Office, Tebessa Minerve Post Office, Tebessa Ez-Zohour Post Office, Tebessa Ennahda Post Office, Tebessa Jebel Anwal Post Office, Tebessa El Weam Post Office, Tebessa Chadli Ben Jedid Post Office, Tebessa Dhraa Limam Post Office, and Tebessa Brakni Ali Ben Younes Post Office. The total number of employees is 87. After analyzing the responses of the respondents, the study reached a set of key findings, the most prominent of which are: - The modern devices and equipment used by the Algeria Post in Tebessa contribute to improving financial services. - Software contributes significantly to improving the provision of communication services. - The electronic platforms provided by the Algeria Post Office increase the level of communication between the institution and its services, and between the institution and its customers. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الرقمنة، الخدمات العمومية، بريد الجزائر ، Digitization, Public Services, Algeria Post en_US
dc.title دور الرقمنة في تحسين الخدمات العمومية بالمؤسسة الجزائرية دراسة ميدانية للوحدة الولائية بمؤسسة بريد الجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée