Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

إستراتيجيّة التّعلّم باللّعب في تعليمية قواعد اللغة العربية-الطور المتوسط أنموذجا-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مايدي اليامنة،, دريس أميرة
dc.date.accessioned 2025-09-30T10:51:00Z
dc.date.available 2025-09-30T10:51:00Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13233
dc.description.abstract هدفت دراستنا إلى إبراز دور اللّعب في العمليّة التّعليميّة التعلّميّة، باعتباره آلية تستجيب إلى متطلّبات المتعلّم بكلّ خصائصه، وتقنية تتّسم بطابع مساهمة المتعلّم في عمليّة التّعلّم، بما يُناسب تطلّعات المنهاج الدّراسيّ، إذْ أثبتت الدّراسات أهمّيته في حقل التّعليم، من بينها دراسة ماريّا مُونتيسوري (Maria Montessori)، إذْ ترى أنّه يلعب دوراً في توفير بيئة تعليميّة مرنة تساعد على صقل شخصيّة المتعلّم وتنميتها بصورة شاملة من كلّ النّواحي. كما أنّ إستراتيجيّة التعلّم باللّعب من أنسب الإستراتيجيّات التي ساعدت على تحقيق الأهداف التّربويّة المرجوّة من المواد الدّراسية، خاصّة في تعليميّة قواعد اللّغة العربيّة، حيث تجلّى أثرها في تنمية الأداء اللّغويّ لدى المتعلّمين من خلال قدرتها على تبسيط نظم en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject إستراتيجيّة التعلّم باللّعب، العمليّة التّعليميّة التعلّميّة، تعليم قواعد اللّغة العربيّة en_US
dc.title إستراتيجيّة التّعلّم باللّعب في تعليمية قواعد اللغة العربية-الطور المتوسط أنموذجا- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée