Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

علم النفس البيداغوجي وأثره في عمليتي التعليم والتعلم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبران،, مريم
dc.date.accessioned 2025-09-30T13:12:36Z
dc.date.available 2025-09-30T13:12:36Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13241
dc.description.abstract الملخص كاملا بجميع اللغات المتوفرة: تتناول هذه الدراسة موضوع علم النفس البيداغوجي وأثره في عمليتي التعليم والتعلم، ومساعيه إلى تطوير العملية التعليمية وتحقيق التعلم الفعال وتنظيم إدارة الصف المناسبة لتحقيق التكيف النفسي والتعليمي، وتهدف إبراز أهمية الوعي بعلم النفس البيداغوجي وأثر تطبيقه في العملية التعليمية، وتحسين الآداء التربوي بتعزيز أسلوب المعلم داخل الصف وتوظيف نظريات التعلم الحديثة والطرق المساعدة على تحسين مها ارته بما يناسب المتعلم ويساهم في تعديل سلوكه، والاهتمام بالتلميذ لاكتمال نموهم السليم وتوفير الحاجات النفسية والخدمات التربوية التي تراعي قد ارتهم والفروق الفردية في تعليمهم وبناء المناهج والأهداف وعملية التقويم، وخلصت الدراسة لبيان أثر علم النفس البيداغوجي في العملية التعليمية، الذي أصبح أساسا لتكوين الأساتذة والعمل به في كافة القطاع التربوي لتحصيل دراسي جيد وتحقيق الجودة الشاملة في العملية التعليمية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject علم النفس البيداغوجي، التعليم، التعلم. en_US
dc.title علم النفس البيداغوجي وأثره في عمليتي التعليم والتعلم en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée