Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أميرة سالمي،, الوالي حدة |
|
dc.date.accessioned |
2025-09-30T14:02:05Z |
|
dc.date.available |
2025-09-30T14:02:05Z |
|
dc.date.issued |
2025 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13247 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه المذكرة موضوع توظيف الألعاب اللغوية وأثرها في تحسين مهارات التواصل
اللغوي لدى تلاميذ السنة الأولى ابتدائي، من خلال دراسة ميدانية بمدرسة عامر بن
حسناوي. وتهدف إلى إبراز فعالية الألعاب اللغوية كوسيلة تعليمية في تنمية قدرات
التلاميذ اللغوية. وقد تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي الإحصائي بتطبيق مجموعة من
الألعاب اللغوية على عينة من التلاميذ، وملاحظة تطورهم عبر اختبارات قبلية وبعدية.
وقد بينت نتائج الألعاب أنها ساهمت في رفع مستوى التفاعل، تحسين الثقة بالنفس،
وتعزيز التواصل الشفهي. كما أوصت المذكرة بدمج هذه الألعاب في البرامج التعليمية
وتكوين المعلمين على توظيفها بفعالية. وتخلص الدراسة إلى أن التعلم باللعب يمثل مدخلًا
بيداغوجيًا ناجحًا في المراحل التعليمية الأولى |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الالعاب اللغوية ،التواصل ،المهارات، التواصل، المهارات اللغوية، التعليمية |
en_US |
dc.title |
توظيف الالعاب اللغوية وأثرها في توظيف مهارة التواصل لدى تلاميذ السنة أولى ابتدائي ابتدائية عامر أحمد بن حسناوي انموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée