Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

توظيف الالعاب اللغوية وأثرها في توظيف مهارة التواصل لدى تلاميذ السنة أولى ابتدائي ابتدائية عامر أحمد بن حسناوي انموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أميرة سالمي،, الوالي حدة
dc.date.accessioned 2025-09-30T14:02:05Z
dc.date.available 2025-09-30T14:02:05Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13247
dc.description.abstract تناولت هذه المذكرة موضوع توظيف الألعاب اللغوية وأثرها في تحسين مهارات التواصل اللغوي لدى تلاميذ السنة الأولى ابتدائي، من خلال دراسة ميدانية بمدرسة عامر بن حسناوي. وتهدف إلى إبراز فعالية الألعاب اللغوية كوسيلة تعليمية في تنمية قدرات التلاميذ اللغوية. وقد تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي الإحصائي بتطبيق مجموعة من الألعاب اللغوية على عينة من التلاميذ، وملاحظة تطورهم عبر اختبارات قبلية وبعدية. وقد بينت نتائج الألعاب أنها ساهمت في رفع مستوى التفاعل، تحسين الثقة بالنفس، وتعزيز التواصل الشفهي. كما أوصت المذكرة بدمج هذه الألعاب في البرامج التعليمية وتكوين المعلمين على توظيفها بفعالية. وتخلص الدراسة إلى أن التعلم باللعب يمثل مدخلًا بيداغوجيًا ناجحًا في المراحل التعليمية الأولى en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الالعاب اللغوية ،التواصل ،المهارات، التواصل، المهارات اللغوية، التعليمية en_US
dc.title توظيف الالعاب اللغوية وأثرها في توظيف مهارة التواصل لدى تلاميذ السنة أولى ابتدائي ابتدائية عامر أحمد بن حسناوي انموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée