Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

صعوبات تعليمية الإنجليزية في الابتدائي دراسة ميدانية لقسم السنة الثالثة ابتدائي في مدرسة زارعي بوجمعة تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مباركة إكرام،, سلامى لبلنى
dc.date.accessioned 2025-09-30T14:15:57Z
dc.date.available 2025-09-30T14:15:57Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13248
dc.description.abstract جاءت ىذه الدراسة تحت عنكاف صعكبات تعميمية اإلنجميزية في االبتدائي لدراسة ميدانية لقسـ السنة الثالثة ابتدائي في مدرسة زارعي بكجمعة تبسة كقد ىدفت إلى معالجة مكضكع مف المكاضيع التربكية كالتعميمية الميمة كىذا بعد ما تـ إدراج المغة اإلنجميزية لغة أجنبية ثانية بجانب المغة الفرنسية في المرحمة االبتدائية. إف يعد ىذا المكضكع مف أكثر القضايا التي أشير حكليا جدكؿ كنقاش كاسع كذلؾ حكؿ الصعكبات التي يتعرض إلييا تمميذ السنة الثالثة ابتدائي كتأثير إضافة ىذه المغة عمى تحصيمو الدراسي كالتحديات التي تكاجو كل مف المعمـ كالمتعمـ كمحاكلة الحد مف ىذه المتحديات. كقد اعتمدنا في ىذه الدراسة عمى المنيج الكصفي التحميمي كاستعنا بالمنيج اإلحصائي ك االستقرائي، كقد ارتكزت دراستنا عمى عينة تككنت مف تبلميذ السنة الثالثة مف التعميـ االبتدائي. ككنيا المحطة األكلى كاألساسية التي يستيل منيا تعميـ ىذه المغات، معتمديف في ذلؾ عمى حضكر مجمكعة مف الحصص أستاذة مادة المغة اإلنجميزية اك تكزيع االستبيانات ثـ تحمييا كتحميميا كتفسيرىا كعرض النتائج المتكصل إلييا باإلضافة إلى اقتراح حيمة مف التكصيات كالحمكؿ. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject صعوبات تعليمية، الإنجليزية في الابتدائي en_US
dc.title صعوبات تعليمية الإنجليزية في الابتدائي دراسة ميدانية لقسم السنة الثالثة ابتدائي في مدرسة زارعي بوجمعة تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée