Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الرقمنة وأثرها في تحسين الأداء الإداري في المدرسة الابتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمانة نادية،, شادلية فتح الله
dc.date.accessioned 2025-10-01T13:59:28Z
dc.date.available 2025-10-01T13:59:28Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13258
dc.description.abstract تناولت الدراسة موضوع دورالرقمنة في تحسين الأداء الإداري في المدارس الابتدائية وقد تمحور تساؤل الدراسة حول ما هو دور الرقمنة في قطاع التربية؟ وقد وظفت هذه الدراسة المنهج الوصفي الذي يتيح للباحث جمع أكبر عدد ممكن من الحقائق والمعلومات ووصفها وتحليلها أما أدواته فقد تمثلت في الملاحظة والاستبيان بالإضافة إلى أسلوبي التحليل الكيفي والكمي وقد تمثل مجتمع الدراسة في الطاقم الإداري وأساتذة المدراس الابتدائية ببلدية تبسة وبلغ عددهم 41 موظف. توصلت الدراسة إلى أن لمتغيرات الجنس والسن والخبرة المهنية دورا في عملية رقمنة قطاع التربية، وبالنظر إلى الإطار النظري الذي يشير الى أن عملية الرقمنة أي التحول الرقمي على مستوى الإدارة التربوية والمدرسية من الحالة التقليدية إلى الحالة الرقمية حتمية لابد منها قد فرضتها الظروف في انتشار وسائل التواصل الاجتماعي لما لها من أفضال في تقليص التكاليف وربح الوقت ولما يلعبه المدير كقائد في تطبيق وتفعيل التكنولوجيا في المعاملات الإدارية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الرقمنة; تكنولوجيا الاتصال ;المدير;المدرسة en_US
dc.title الرقمنة وأثرها في تحسين الأداء الإداري في المدرسة الابتدائية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée