Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
بوتهلولة اكرام،, عشي ذكرة |
|
| dc.date.accessioned |
2025-11-24T08:38:56Z |
|
| dc.date.available |
2025-11-24T08:38:56Z |
|
| dc.date.issued |
2024 |
|
| dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
| dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13613 |
|
| dc.description.abstract |
لاشك ان في الخطاب الابداعي سردا كان ام شعرا قد خضع لدراسات مختلفة و استمدت مفاهيمها العلمية و اركانها المنهجية و آلالياتها الاجرائية من التطور الذي شهدته العلوم الانسانية و التي كان هدفها 'المقاربات) هو البحث في بلاغةالنص النص وابعاده.ومن هنا جاء عنوان المذكرة موسوما بسيمياء السرد في رواية ارميري ماريتيم لحليم بلكعيبات .
فالفصل الاول وردبعنوان السردية وخلفياتها المعرفية و قسمنها الي مباحث : مفهوم السرد ، الخلفية العرفية السردية ، العوامل في سمياء السرد ..
اما الفصل الثاني عنونا ب المركبة السردية وقسمنها الي مبحثين تحدثنا فيه عن الحالات و التحولات ، البرامج السردية و وسمنا الفصل الثالث : المركبة الخطابية و قسمنها الي مبحثين تحدثنا فيها عن : الادوار الغرضية و العوامل السردية .
واخير الفصل الرابع بعنوان : المستوى العميق و قسمنها الي ثلاث مباحث:المربع السيميائي ، محاور التواتر ومستوى التأويل . |
en_US |
| dc.language.iso |
other |
en_US |
| dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
| dc.subject |
الحب، الامل، الموسيقى، الغموض، المرض، الشفاء، التاويلات، سيمياء السرد، ارميري ماريتيم، حليم بولكعيبات |
en_US |
| dc.title |
سيمياء السرد في رواية ارميري ماريتيم لحليم بولكعيبات |
en_US |
| dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée