Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
حمد, شفاء |
|
| dc.date.accessioned |
2025-12-14T08:01:49Z |
|
| dc.date.available |
2025-12-14T08:01:49Z |
|
| dc.date.issued |
2025-12-14 |
|
| dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13673 |
|
| dc.description.abstract |
تندرج هذه المطبوعة ضمن مسعى بيداغوجي يرمي إلى تيسير فهم مادة الاقتصاد الجزئي2
لطلبة السنة الأولى جذع مشترك علوم اقتصادية وتجارية وعلوم التسيير ، باعتبار هذه المادة
أحد الركائز النظرية الأساسية في مسارهم الجامعي. حيث تهدف المطبوعة إلى تمكين الطالب ،
من التحكم في أدوات تحليل سلوك المنتج ، الذي يتمثل أساسا في كيفية اتخاذ المؤسسة لقرارات
الإنتاج والتسعير في أنواع الأسواق المختلفة، بما يؤهله لفهم أعمق للواقع الاقتصادي. يدور
الهيكل العام للمطبوعة على تحليل سلوك المنتج في مختلف أشكال السوق في خمسة محاور كما
ينص البرنامج الوزاري لمادة الاقتصاد الجزئي2 : تحليل سلوك المنتج في حالة سوق المنافسة
التامة والكاملة ، تحليل سلوك المنتج في حالة سوق الاحتكار التام ، تحليل سلوك المنتج في حالة
سوق المنافسة الاحتكارية ، تحليل سلـوك المنتج في ســــوق الاحتـــــــكار الثنــــائــي و تحليل
سلوك المنتج في سوق احتكار القلة. وبالتالي يوضح التحليل أن شكل السوق هو العامل الأساسي
الذي يحدد قدرة المنتج على التأثير في السعر وبالتالي في مستوى الإنتاج والأرباح. |
en_US |
| dc.subject |
المنتج ، المنافسة التامة ، الاحتكار التام ، المنافسة الاحتكارية ، الاحتكار الثنائي ، احتكار القلة. |
en_US |
| dc.title |
محاضرات وتظبيقات في الاقتصاد الجزئي 2 : موجهة لطلبة السنة الأولى جذع مشترك علوم اقتصادية وتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
| dc.type |
Preprint |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée