Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
سالم, عبد اللطيف |
|
| dc.date.accessioned |
2025-12-15T13:20:32Z |
|
| dc.date.available |
2025-12-15T13:20:32Z |
|
| dc.date.issued |
2025-12-15 |
|
| dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13687 |
|
| dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أهمية ومدى تأثير عناصر المزيج الترويجي في تكوين الصورة الذهنية لعملاء البنوك التجارية في الجزائر، دراسة مقارنة بين: بنك الجزائر الخارجي BEA وبنك الخليج الجزائـــر AGB وبنــــك السلام AL SALAM BANQUE، وذلك من خلال وجهة نظر العملاء، حيث تم توزيع 1590 استمارة استبيان على عينة من عملاء الوكالات البنكية الثلاث التي تم اختيارها للدراسة الميدانية، وهي: BEA وكالة تبسة، AGB وكالة تبسة وبنك السلام وكالة قسنطينة، بمعدل 530 في كل وكالة بنكية، وتم تحليل 1500 استمارة استبيان، بواسطة برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS- النسخة 26.
وأشارت نتائج الدراسة إلى أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,05≥α) لجميع عناصر المزيج الترويجي على الصورة الذهنية لعملاء البنوك التجارية الثلاث، كما أن بنك الجزائر الخارجي وكالة تبسة يعتمد بدرجة كبيرة جدا على عنصري: العلاقات العامة والبيع الشخصي، أما بنك الخليج الجزائر وكالة تبسة يعتمد بدرجة كبيرة على عنصري: تنشيط المبيعات والإعلان، فيما يعتمد بنك السلام وكالة قسنطينة على عنصري: العلاقات العامة وتنشيط المبيعات.
تم تقديم مجموعة من الاقتراحات العامة والخاصة، أبرزها ضرورة أن تعمل البنوك التجارية على تطوير استخدام عناصر المزيج الترويجي وتفعيلها جميعاً بشكل متكامل، لما لذلك من أثر مباشر في تحسين الصورة الذهنية لدى العملاء. كما ينبغي على هاته البنوك مضاعفة جهودها في مجال الرقمنة، مع دعمها بخطة ترويجية محكمة، والاستمرار في الاستماع لاحتياجات الزبائن بشكل مستمر بهدف تلبيتها بفعالية |
en_US |
| dc.subject |
المزيج الترويجي البنكي، الصورة الذهنية، عناصر المزيج الترويجي، الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، العلاقات العامة والتسويق المباشر |
en_US |
| dc.title |
أثر عناصر المزيج الترويجي للخدمات البنكية فى تكوين الصورة الذهنية للعملاء البنوك التجارية افى لجزائردراسة مقارنة بين: بنك الجزائري الخارجي بنك الخليج الجزائر وبنك السلام |
en_US |
| dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée