Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
سعيدي, وليد |
|
| dc.date.accessioned |
2025-12-16T12:34:12Z |
|
| dc.date.available |
2025-12-16T12:34:12Z |
|
| dc.date.issued |
2025-10-16 |
|
| dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/13700 |
|
| dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى الكشف عن كيفية توظيف الوكالات السياحية للاتصال السياحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما موقع فيسبوك، وقد انطلقت الدراسة من التساؤل الرئيسي: كيف وظفت الوكالات السياحية في الجزائر الاتصال السياحي عبر موقع فيسبوك؟.
وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي باستخدام أسلوب تحليل المضمون، عن طريق اختيار عينة قصدية تتشكل من 475 منشور موزعة بين 147 منشور في صفحة وكالة GherbiTravels Agence de voyageو197 منشور في صفحة وكالة GetawayTravelو131 منشور في صفحة وكالةAgence Colibri Voyages، واستخدام استمارة مقابلة مع القائمين بالاتصال في وكالات السياحة والسفر عينة الدراسة، ومن أهم النتائج التي توصلت الدراسة:
• اعتمدت الوكالات عينة الدراسة على عدم النشر اليومي ويرتبط ذلك بالخدمات التي تقدمها وتوفر العروض السياحية، كما اعتمدت أيضا على تنويع المحتوى المنشور من خلال دمج النصوص، الصور والفيديوهات، كما أنها أتاحت لمتابعيها آليات مختلفة من أجل التفاعل مع منشوراتها، إلا أن هناك اختلافا في درجة تفاعل المتابعين مع هذه الوكالات، وأيضا وظفت وكالات السياحة والسفر المدروسة لغات متعددة، كما أنها اعتمدت على البساطة في طرح مواضيعها دون تعقيد لغوي.
• في حين كان تفاعل المتابعين مع منشورات الصفحات الثلاثة متفاوتا، أما تفاعل القائمين بالاتصال على الوكالات مع متابعي صفحاتهم فقد تفاوت بين الرد على التعليقات والإعجاب بها، كما اختلفت المواضيع التي طرحتها الوكالات المدروسة، حيث ركزت كل واحدة منها على مواضيع معينة، واختلفت أيضا الأماكن المروج لها من قبلها، وهو ما انعكس على أبعاد منشوراتها التي كانت هي الأخرى مختلفة ومتفاوتة فيما بينها. |
en_US |
| dc.subject |
الاتصال السياحي – مواقع التواصل الاجتماعي – وكالات السياحة والسفر – فيسبوك |
en_US |
| dc.title |
الاتصال السياحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي |
en_US |
| dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée