Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
شارف, صباح |
|
| dc.contributor.author |
كشرود, مروى |
|
| dc.date.accessioned |
2022-03-15T10:22:45Z |
|
| dc.date.available |
2022-03-15T10:22:45Z |
|
| dc.date.issued |
2020-06-20 |
|
| dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2100 |
|
| dc.description.abstract |
تمثل الرقمنة مرحلة حاسمة في اإلنتقال نحو إدارة رقمية تقدم خدمات إلكترونية ، و التحول
من اإلتصال المباشر للمواطنين مع اإلدارة أو مؤسسات الخدمة العامة إلى التواصل اإلفتراضي
عبر الشبكات اإللكترونية المختلفة ، وتنطلق من اإلستخدام األمثل لمختلف األجهزة والمعدات ،
و برامج تكنولوجيا اإلعالم و اإلتصال ، و تقدم حلوال للتعقيدات و المشاكل البيروقراطية التي
تعترض اإلدارة العمومية في شكلها التقليدي، وهذا ما استدعى الدولة الجزائرية إلى عصرنة
إداراتها من خالل اللجوء إلى آلية الرقمنة كأسلوب يتماشى مع التطورات الحاصلة في
تكنولوجيات اإلعالم و اإلتصال ، باإلضافة إلى المتطلبات السياسية و اإلجتماعية و الثقافيـــــــة
و األمنية إذ أن مفهوم اإلدارة في ظل التحوالت اإللكترونية و الرقمنة قد بدأت تتشكل إلعادة
هيكلة شاملة لمفاهيم البنى التنظيمية ، وهذا ما يطلق عليه عصرنة اإلدارة ، و التي أخذ منها قطاع
العدالة نصيبا لعصرنة و رقمنة خدماتــــــــــــــه |
en_US |
| dc.language.iso |
other |
en_US |
| dc.subject |
الرقمنة،العصرنة، الإدارة الجزائرية |
en_US |
| dc.title |
دور الرقمنة في عصرنة اإلدارة الجزائرية |
en_US |
| dc.title.alternative |
قطاع العدالة نموذجا |
en_US |
| dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée