Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
براح, هيثم |
|
| dc.contributor.author |
براهم, شوقي |
|
| dc.date.accessioned |
2022-06-12T09:47:05Z |
|
| dc.date.available |
2022-06-12T09:47:05Z |
|
| dc.date.issued |
2019-07-10 |
|
| dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4513 |
|
| dc.description.abstract |
بصفة عامة الإنفاق الحكومي له حدوده الخاصة ، والمشكل الإست ا رتيجي والأساسي
في الج ا زئر يكمن في ضرورة تجديد الحكم على أساس دولة القانون وديمق ا رطية الق ا ر ا رت
ذلك أن إج ا رءات التمويل غير التقليدي هي إج ا رءات سياسة نقدية مؤقتة تهدف إلى
إستعادة قنوات بث السياسة النقدية ، ذلك أن الانفاق النقدي المشجع للبنى التحتية ليست
إلا وسيلة ذات أثر محد ود من أجل تطبيق أرعن للتمويل غير التقليدي الذي يمكن أن
يؤدي بالج ا زئر إلى عملية تضخمية جامحة مثلما حدث في "فنزويلا" والظروف
الإقتصادية للج ا زئر هي التي أدت بتطبيق آلية التمويل غير التقليدي، لإستم ا ررية تمويل
التنمية الإقتصادية في الج ا زئر نتيجة الإنخفاض الرهيب للسيولة النقدية في البن وك على
مدار سنتي 2015 و 2016 ، وٕ استم ا رر تآكل إحتياطي الصرف الج ا زئري ق لُل من هامش
التصدي للصدمات الخارجية، وتسجيل مستويات منخفضة لمتوسط سعر البترول الجزائري |
en_US |
| dc.language.iso |
other |
en_US |
| dc.subject |
التمويل، الخزينة العمومية،القرض السندي |
en_US |
| dc.title |
التمويل غير التقليدي للخزينة العمومية في التشريع الجزائري |
en_US |
| dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée