Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
مرزوقي مرزوقي, أمال منية |
|
| dc.date.accessioned |
2022-09-21T19:36:00Z |
|
| dc.date.available |
2022-09-21T19:36:00Z |
|
| dc.date.issued |
2022-06-06 |
|
| dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5376 |
|
| dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الآليات التي يتبعها مستشاري التوجيه والإرشادلمواجهة قلق الإمتحان بثانويات ولاية تبسة. كما هجفت للكشف عن الفروق في استجابات مجتمع الدراسة تبعا لمتغيرات الجنس، العمرالمؤهل العلمي للسنة الدراسية 2021/2022.
واعتمدت الباحثتين على المنهج الوصفي 2022، واشتمل مجتمع الدراسة على 20 مستشار ومستشارة.
ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الإستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات، وللمعالجة الإحصائية تم الإعتماد على برنامج الإحصائي SPSS توصت الدراسة إلى النتائج التالية:
- يعتمد مستشاري التوجيه والإرشاد ثلاث آليات (المراجعة، المرافقة، التوجيه) لمواجهة قلق الإمتحان لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي، بدرجة عالية.
- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الآليات المتبعة من مستشاري التوجيه والإرشاد تبعا لمتغيرات (الجنس، العمر، المؤهل العلمي) عند مستوى دلالة 0.05 |
en_US |
| dc.subject |
المواجهة، قلق الإمتحان، مستشار التوجيه والإرشاد. |
en_US |
| dc.title |
مواجهة قلق الإمتحان من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد (إمتحان البكالوريا نموذجا) دراسة ميدانية بثانويات مدينة تبسة |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée