Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
بوقصة سواحي, تبر يسرى |
|
| dc.date.accessioned |
2022-09-21T19:41:01Z |
|
| dc.date.available |
2022-09-21T19:41:01Z |
|
| dc.date.issued |
2022-06-06 |
|
| dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5377 |
|
| dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية أسلوب العمل الجماعي التّعاوني في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ الثانوية، ومدى فاعلية أسلوب حل النزاع في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ ثانوية مسعي علي بولاية تبسة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إتباع المنهج الوصفي، واستخدام عدد من المقابلات مع تلاميذ الثانوية وكذلك مستشار الإرشاد والتوجيه، بالإضافة لاستبيان لجمع البيانات بعد التأكد من صلاحيته بالطرق السيكومترية، على عينة قدرت بـ 62 تلميذ وتلميذة، كما استخدمنا أساليب إحصائية تتمثل في التكرار والنسبة المئوية وحساب معامل الارتباط بيرسون.
توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج المتعلقة بدور مستشاري الإرشاد والتوجيه في الحد من ظاهرة التنمر داخل المؤسسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ الثانوية، وهي:
- فاعلية أسلوب العمل الجماعي التّعاوني في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ الثانوية.
- فاعلية أسلوب حل النزاع في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ ثانوية. |
en_US |
| dc.subject |
ظاهرة التنمر، أسلوب العمل الجماعي التعاوني، أسلوب حل النزاع، تلاميذ الثانوية، مستشار |
en_US |
| dc.title |
دور مستشاري الارشاد والتوجيه في الحد من ظاهرة التنمر داخل المؤسسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ التعليم الثانوي. دراسة ميدانية بثانوية مسعي علي |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée