Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
ساخر ساخر, راقية أسماء |
|
| dc.date.accessioned |
2022-09-21T21:15:04Z |
|
| dc.date.available |
2022-09-21T21:15:04Z |
|
| dc.date.issued |
2022-06-07 |
|
| dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5392 |
|
| dc.description.abstract |
تيدف الد ا رسة إلى الكشف عن تأثير ضعف تقدير الذات لدى التمميذ ذو الخبرة )المعيد ( وتأثيرىا عمى
النتائج الد ا رسية لديو،شممت عينة الد ا رسة 31 تمميذ معيد ) 20 تمميذ و 11 تمميذة (، مقسمين عمى مستويات
د ا رسية، 1 متوسط، 2 متوسط، 3 متوسط، و 4 متوسط، من 3 متوسطات مختمفة، ومن أجل تحقيق
الأىداف واختبار صحة الفرضيات قمنا باستخدام المنيج الوصفي بيدف معرفة ماإذا يوجد تأثير لضعف
تقدير الذات عمى النتائج الد ا رسية لدى التمميذ المعيد، ومعرفة ماإذا كانت ىناك فروق ذات دلالة إحصائية
في ضعف تقدير الذات تعزى لمتغير الجنس و متغير عدد م ا رت الإعادة، وتم استخد ام المقابمة،مقياس
تقدير الذات لكوبر سميث ونتائج الفصل الثاني من سنة 2021 / 2022 لجمع البيانات.ولترجمة وعرض
النتائج استخدمنا برنامج SPSS وتم التوصل إلى النتائج التالية:
_لا يؤثر ضعف تقدير الذات عمى النتائج الد ا رسية لدى التمميذ المعيد.
_لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ضعف تقدير الذات لدى التلبميذ ذوي الخبرة تعزى لمتغير
الجنس.
_ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ضعف تقدير الذات لدى التلبميذ ذوي الخبرة تعزى لمتغير عدد
م ا رت الإعادة. |
en_US |
| dc.subject |
ضعف تقدير الذات، النتائج المدرسية، تلبميذ ذوي الخبرة. |
en_US |
| dc.title |
تأثير ضعف تقدير الذات (كمشكلة إرشادية) على النتائج المدرسية لدى التلاميذ ذوي الخبرة في المرحلة المتوسطة |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée