Afficher la notice abrégée
| dc.contributor.author |
يعقوب, شيماء |
|
| dc.date.accessioned |
2022-09-26T16:02:02Z |
|
| dc.date.available |
2022-09-26T16:02:02Z |
|
| dc.date.issued |
2022-06-09 |
|
| dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5557 |
|
| dc.description.abstract |
انطلقت الدراسة من سؤال مفاده " كيف تؤثر البيئة السوسيولوجية على الأداء التربوي للأستاذ؟ "
و اندرج تحت هذا التساؤل سؤالين فرعيين كالتالي :
. كيف تساهم المكتبة المنزلية للأستاذ في تنمية و زيادة المهارات البيداغوجية ؟
. كيف يساهم عامل الاحتكاك بأهل الاختصاص في تنويع أساليب التعليم البيداغوجي للأستاذ ؟
و من هنا تظهر أهمية هذه الدراسة تماشيا مع الأهداف الاجتماعية و التربوية للأستاذ لأنها تساهم في تكوين سمات الأداء التربوي و الاجتماعي بما يتوافق مع كل ما يدور من حوله و تهيئته لتأدية دوره كما هو
كما تم اتباع خطوات بحثية انطلاقا من عرض متغيرات الدراسة ، و كذا الدراسة الاستطلاعية من أجل التحقق منها ميدانيا .
كما تم اختيار المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الموضوع و اعتمدنا على الاستبيان و تم إجراء الدراسة الميدانية على 31 أستاذ تعليم متوسط في دائرة الونزة ولاية تبسة
و توصلت هذه الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها :
- تساهم توفر المكتبة سواء الكترونيا او ورقيا في تطوير الأسلوب المعرفي لدى الأستاذ او المربي
- يساهم الاحتكاك الفكري للأستاذ مع أفراد بيئة عمله في زيادة نمط المعرفي و الفكري لديه
- يساهم التبادل الفكري سواء النظري او التطبيقي في تطوير و تنمية وتزكية المعارف لكل الفاعلين الاجتماعيين.
هناك العديد من العوامل التي نوثر في مكانة المعلم |
en_US |
| dc.title |
البيئة السوسيولوجية للأستاذ و ادائه التربوي |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée