Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

مفهوم المشتق في التعليم الثانوي الجزائري دراسة مقارنة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ضيف, زكريا
dc.date.accessioned 2021-12-13T08:42:14Z
dc.date.available 2021-12-13T08:42:14Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/908
dc.description.abstract تتناول المذكرة الحاضرة مفهوم المشتق, من حيث تعليمه وتعلمه. وتبرز الصعوبات التعليمية والمشاكل والحواجز التعلمية التي قد تواجه وتعيق كلا من المعلم، في الدرجة الأولى والمتعلم من الدرجة الثانية، أثناء التعرضلمفهوم المشتق. ومن اجل ابراز هذه المشاكل والصعوبات تدرس هذه المذكرة دراسة تحليلية مقارنة لمناهج وللكتب المعتمدة في تدريس مفهوم المشتق في الجزائر والمغرب واستخراج نقاط التشابه ونقاط الاختلاف في تدريس هذه المعرفة "الاشتقاق". توصلنا ان هناك تشابه كبير بين المناهج في الدولتين. تبين اختلاف جوهري هو ترتيب محكم للعناصر التي تتبع مفهوم المشتق و الفصل فيما بينها ولكن في الجزائر دمج للعناصر فيما بينها. وفي الأخير نقدم بعض الحلول التي نرجوها ان تساهم في تحسين التعديلات القادمة للمناهج في الجزائر من أجل النهوض بمستوى تعلم وتعليم الرياضيات en_US
dc.description.sponsorship محمود شنتي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject المشتق: الصعوبات التعليمية : المعلم. الجزائر والمغرب : en_US
dc.title مفهوم المشتق في التعليم الثانوي الجزائري دراسة مقارنة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée